التخطي إلى المحتوى

قبل إيداع رواتب الضمان الاجتماعي المطورة لشهر سبتمبر 2022 الجديد ، أعلنت وزارة الموارد البشرية عن قرارات وشروط جديدة وهامة بخصوص معاش الضمان الاجتماعي المطور ، بعد أن تمكن النظام الإلكتروني للوزارة من رصد العديد من المخالفات ، وأعلنت العقوبات. عن مخالفة شروط الاستحقاق وغرامة الفعل هذا بالإضافة إلى الحديث عن الفئات المستحقة بضمان المطور بعد تنفيذه في 30 أكتوبر 2022.

قرارات وشروط هامة بشان معاش الضمان الاجتماعي المطور

وأوضح المستشار التنفيذي لوزارة الموارد البشرية ، الأحكام التي تنطبق على كل مستفيد من دعم الضمان الاجتماعي ، ولم تتم إضافة جميع أفراد الأسرة ، حيث تمت مراجعة بيانات جميع المستفيدين ودراستها بشكل جيد ووجد أن هناك عدد كبير من المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي ، الذين لم يضيفوا جميع أفراد الأسرة نتيجة حصولهم على بعض منهم في رواتب أكبر من الحد الذي يمنع استحقاق المعاش الضمان ، وبالتالي فهم محرومون من الإعالة. وعليه ، أكدت الوزارة على المبادرة في تطبيق العقوبات على كل من ارتكب هذه المخالفة بالحبس لمدة عام كامل وغرامة قدرها عشرة آلاف ريال سعودي.

ورد هذا السؤال من أحد الحاصلين على معاش الضمان الاجتماعي المتطور ، وبناء عليه ردت الوزارة بأن عدد العمالة المنزلية يؤثر على استحقاق معاش الضمان الاجتماعي ، وفق رؤية برنامج الدعم المالي المعني بالضمان الاجتماعي. مفهوم العائلات التي تعيش تحت سقف واحد.

من هي الفئات المستحقة لصرف  معاش الضمان المطور

منذ منتصف الشهر الماضي ، يوليو 2022 ، تزايد البحث والسؤال حول معاش الضمان المطور عبر النظام الأساسي المختلف. يريد المستفيدون منا معرفة آلية نظام الضمان الجديد لمن يصرف ، وكيفية التسجيل به ، وكيفية التحويل ، وقد صرحت بذلك الجهات المسؤولة عن الضمان المطور لكافة التفاصيل:

  • الضمان المطور يصرف إلى الأسر أشد احتياجًا.
  • يصرف دعم الضمان المطور إلي كل مستفيد تنطبق عليه شروط الاستحقاق بغض النظر عن الجنس أو الحالة الاجتماعية.
  • التحويل بين النظامين يتم بصورة إلكترونية، ولا دخل للمستفيد بها.
  • يجب على المستفيد الالتزام بتحديث بياناته عبر المنصة بصورة مستمرة.
  • يجب العمل بالنظام المطور في 30 أكتوبر 2022.
  • التسجيل يكون من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.