دعاء أول يوم من رمضان المستجاب 2023 .. وموعد استطلاع شهر رمضان 1444

دعاء أول يوم من رمضان المستجاب 2023 .. وموعد استطلاع شهر رمضان 1444

دعاء أول يوم في شهر رمضان 2023، الخير والنجاح يأتيان دائمًا من الله ، وما أجمل الدعاء إلى الله في كل بداية جديدة. أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك ، ينشغل كثير من المسلمين بتجهيز أنفسهم وأرواحهم لاستقبال الشهر ، ويدعون الله كثيرًا سراً وعلانية أن تكون أول أيام رمضان خيرًا ومزدهارًا للأمة الإسلامية جمعاء.

هناك بعض الناس الذين ينتظرون شهر رمضان ليقتربوا من الله ولا يريدون أن يمر هذا الشهر دون تغيير ، الدعاء يقوي علاقة العبد بربه والاستجابة سريعة ، وكلما كثرت الدعاء سارع الله إلى الاستجابة ، وهذه نعمة عظيمة من الله. اليوم ننشر لكم على موقعنا جميع الادعية الحصرية لليوم الاول من شهر رمضان 2023 تابعونا.

دعاء أول يوم في شهر رمضان 2023

  • “اللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قيامَ الْقائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، وَهَبْ لى جُرْمي فيهِ يا اِلـهَ الْعالَمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنْ الُْمجْرِمينَ.
  • “اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.”
  • “اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.”
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وتضربني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.”
  • “اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.”
  • اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهل أو يُجهل علي. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن سهلًا إذا شئت سهلًا.
  • اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ

موعد استطلاع هلال شهر رمضان

أعلنت دار الافتاء المصرية ومعهد البحوث الفلكية قبل ساعات قليلة عن مسح هلال بداية شهر رمضان 1444 ، حيث أشارت الأبحاث الفلكية إلى أنه من المتوقع أن يكتمل شهر شعبان 30 يومًا هذا العام. وأن يكون إتمام شهر شعبان يوم الأربعاء الموافق 22 آذار 2023 وأن أول أيام الشهر الفضيل يوم الخميس 23 آذار 2023.

إلا أن التوقعات يمكن أن تتفاوت ، ويكون شهر شعبان 29 ، وأن يصادف شهر رمضان يوم الأربعاء 22 آذار (مارس). وستتم المشاهدة رسميا في الغرب يوم الثلاثاء الموافق 21 مارس ، وفي النهاية نسأل الله كثيرا أن يقبل شهر رمضان لا يضيع ولا يضيع وأن يحتفل جميع المسلمين بقدومه المبارك وأن يتقبل الله الصوم والصلاة وقراءة القرآن.