ظهرت نتيجة اللوتري الهجرة العشوائية لأمريكا 2024.. وموعد إعلان قرعة اللوتري

ظهرت نتيجة اللوتري الهجرة العشوائية لأمريكا 2024.. وموعد إعلان قرعة اللوتري
موقع نتيجة قرعة الهجرة لأمريكا

ستُعلن نتائج الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2024 خلال ساعات، وينتظر هذا الإعلان الآلاف حول العالم بعد أشهر من استيفاء الأوراق والشروط المطلوبة.

ويعود تأسيس برنامج القرعة لتأشيرات التنوع (اللوتري) إلى 28 عامًا، حيث تم الإعلان عنه بتفويض من الهيئة التشريعية في النظام السياسي الأمريكي (الكونغرس) وتحت إدارة وزارة الخارجية الأمريكية. ويوفر البرنامج فرصة السفر إلى الولايات المتحدة والعمل هناك بتأشيرة مجانية للآلاف من الذين ينتمون إلى الدول المنخفضة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

موقع الهجرة الأمريكية الرسمي

يجب على كل شخص يرغب في التقدم لبرنامج التأشيرة المجانية للتنوع الثقافي الأمريكي أن يكون لديه خبرة في الدراسة أو العمل، وعلى الأقل التعليم الثانوي أو ما يعادله، وأن يكون قد انتهى من 12 عامًا من التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، بالإضافة إلى امتلاك خبرة عمل لمدة عامين خلال الخمس سنوات الأخيرة.

ومن بين الشروط الأخرى للتقدم للبرنامج، إكمال الإدخال الإلكتروني للبرنامج، والحفاظ على نموذج دخول تأشيرة التنوع الإلكتروني، وإدخال البيانات بدقة، حيث لا يتم قبول المدخلات غير الكاملة أو المرسلة.

كما لا توجد تكلفة لتقديم نموذج الدخول عبر الإنترنت، ولكن يجب استخدام متصفح محدث عند تقديم الطلب، حيث قد تواجه المتصفحات الأقدم مشكلة عند التسجيل.

يوصى بالاستعانة بخبير عند إكمال النموذج، ويجب تقديم الإجابات الصحيحة على الأسئلة والاحتفاظ برقم “التأكيد الفريد” ونسخة مطبوعة من شاشة التأكيد.

رابط نتيجة اللوتري الأمريكي 2023-2024

وعن طريقة دفع رسوم تأشيرة الهجرة والتأشيرة إذا تم اختيار الشخص، فإنه من خلال التحقق من حالة الدخول على موقع dvprogram.state.gov، ويجب دفع الرسوم بشكل شخصي داخل القنصلية الأمريكية في وقت تقديم طلب التأشيرة.

ومن المقرر أن يسلم أمين الصندوق القنصلي إيصالا من الحكومة الأمريكية للدفع، ويحذر البرنامج من إعطاء أموال مقابل رسوم البرنامج لأي شخص خلال العملية كلها داخل أو خارج القنصلية.