إجراء 194 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية بمحافظة أسوان

إجراء 194 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية بمحافظة أسوان

شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة أسوان، جمعية الأورمان فى تنفيذ عدد (194)عملية جراحية وقسطرة علاجية مجانًا تماما لمرضى القلب غير القادرين بمحافظة أسوان، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظة وضمن مشروع الأورمان لعلاج مرضى القلب غير القادرين بالمجان.

 

 

وأكد “محمد يوسف”، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بأسوان، على حرص وزارة التضامن الإجتماعي على دعم مرضى القلب الغير قادرين وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الأعمار وفى جميع مراكز محافظة أسوان ( أسوان – إدفو – دراو – كوم أمبو – نصر النوبة ).

 

مشيرًا أنه وفى سبيل تقديم الجمعية لافضل خدمة طبية ممكنه لمرضى القلب غير القادرين تعاقدت مع أفضل المؤسسات الطبية العاملة في هذا المجال في مصر واستعانت بأفضل الخبرات المصرية من أطباء القلب فضلاْ عن استقدامها لأشهر خبراء جراحات القلب المفتوح وقسطرة القلب في العالم وهو ما أثمر إنقاذ حياة عشرات الآلاف من مرضى القلب من الأطفال والكبار على مدار السنوات الماضية.

 

مضيفًا أن جمعية الأورمان لها تدخلات عديدة للحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية على أرض أسوان، منها توفير دعم للمشروعات الصغيرة، ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، وكذا مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة، وكذلك توزيع المساعدات المباشرة على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

 

واختتم شعبان إلى أن الجمعية قد انتهت وحتى الآن من إجراء 55 ألفا و802 عملية قلب لغير القادرين بجميع محافظات الجمهورية المختلفة.