اشتعال الصراع في المنطقة ليس في مصلحة أحد.. وما يفعله بايدن مناورة

اشتعال الصراع في المنطقة ليس في مصلحة أحد.. وما يفعله بايدن مناورة

قال الكاتب الصحفي أحمد ياسر، المتخصص في الشأن الدولي، إن تواجد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية في واشنطن للمشاركة في أعمال الدورة الـ 79 للأمم المتحدة، ولبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع الجانب الأمريكي، فضلا عن التشاور حول ملف غزة. 

وأشار ياسر، خلال اتصال هاتفي عبر قناة القاهرة الثالثة التلفزيون المصري، إلى أن وزير الخارجية المصري استعرض الجهود المصرية بشأن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة، منوها بأن العالم لا بد أن يكون له وقفة فعلية ويبذل العديد من الجهود الدبلوماسية التي يكون لها تأثير بالفعل لمواجهة ما يحدث في المنطقة من صراعات.

ونوه بأن اشتعال الصراع في المنطقة ليس في مصلحة أحد، حيث امتد الصراع من غزة إلى لبنان إلى السودان إلى القضية الليبية، مثمنا الدور الذي تقوم به مصر في دعم الأشقاء في ليبيا، وعلى العالم أن يمد يده للدول التي تشهد صراعات.

ولفت إلى أن الرئيس الأمريكي بايدن يحاول بشكل أو بأخر أن يمهد لدعم مرشحة حزبه في الانتخابات الأمريكية، معتبرا أن ما صرح به بشأن إرسال الوضع في غزة هو مجرد مناورة سياسية لتهدئة الوضع وجذب شريحة المسلمين في أمريكا لدعم حزبه في الانتخابات الأمريكية المقبلة.