المشدد 3 سنوات للمتهمين بضرب شاب والتعدي عليه بكلب وعصا

المشدد 3 سنوات للمتهمين بضرب شاب والتعدي عليه بكلب وعصا

عاقبت محكمة جنايات بنها، 4 متهمين بالسجن المشدد 3 سنوات لاتهامهم بضرب شاب والتعدى عليه بكلب وعصا ببنها.

تبين أنه في يوم 21/ 7/ 2023، قيام كل من: “أحمد س.ح” 19 سنة طالب، “محمود ع.م” 20 سنة، “سليمان ح.ر” 50 سنة، “سالمان ح.ر” 44 سنة، شرعوا في قتل المجني عليه “أحمد ح   – عمدًا بأنه وإثر خلف سابق قام المتهم الأول باعتراض طريقه موجها له عبارات توحى بالسب فحدثت فيما بينهما مشادة كلامية على إثرها قام المتهم الثاني بغل وثاقه وشل مقاومته حتى تعدى عليه المتهم الأول بالضرب مستخدما اداة “عصا” بأن كال له ضربة استقرت بالرأس وما أن حاول الإفلات والإمساك بتلك الأداة حتى قام المتهم الأول بإشهار سلاح أبيض “خنجر” مسددًا له طعنتين بمنطقة البطن فسقط أرضا فما كان من المتهم الثالث حتى قام بتحريض حيوان “كلب” صوبه ممزقًا ملابسه وعقره بالساق.

كما قام المتهم الرابع بالتعدى عليه بالقليوبية  بالضرب بالأيدي والأرجل بأنحاء متفرقة بجسده محدثين إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعى المرفق بالأوراق قاصدين من ذلك إزهاق روحه، إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو قيام الأهالي بالذود عنه ونقله إلى المستشفى وتدارك حالة المجني عليه الصحية بالعلاج.

أحرز المتهم الأول سلاح أبيض وأداة “خنجر، عصا ” بغير ترخيص ومما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ من القانون أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المتهم الثالث: حاز واقتني كلب، دون ترخيص من مديرية الطب البيطري المختصة حيث أصطحب حيوان من الحيوانات الخطرة بالأماكن العامة.

حرش كلبًا بالوثب على حد المارة وهو المجني عليه سالف الذكر ولم يرده عنه وقد نجم عن ذلك التعدي إصابته والتي اعجزته عن أشغاله مدة تزيد على عشرين يوما.