المشدد 5 سنوات وعامين لعاملين لإحداث عاهة مستديمة لشخص

المشدد 5 سنوات وعامين لعاملين لإحداث عاهة مستديمة لشخص

عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لعامل وسنتين لصاحب كشك لاتهامهما بحيازة أسلحة نارية وإصابة شخص وإحداث عاهة مستديمة له، في قليوب بمحافظة القليوبية.

جاء في أمر الإحالة في القضية رقم ٦٣٩٩ لسنة ٢٠٢٢ جنايات قسم قليوب، أن النيابة العامة أحالت المتهمين “عربي م ع م” ٢٤ سنة، و”إسلام إ م س” ٤٧ عام – صاحب كشك لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا.

تبين أنه في يوم ١٨ / ٧ / ٢٠٢٢ بدائرة قسم قليوب بمحافظة القليوبية أن المتهم الأول وآخر مجهول أحازا وأحرزا بغير ترخيص سلاحًا ناريًا غير مششخن “فرد خرطوش” عيار ١٢ محلي الصنع على النحو المبين بالأوراق.

وتابع أمر الإحالة أنه حازا وأحرزا بغير ترخيص طلقة خرطوش عيار ١٢ مم، مما تستخدم على السلاح الناري مناط الاتهام عاليه على النحو المبين بالأوراق.

كما أحدثا عمدًا إصابة المجني عليه “عبد الغفار” عن سبق إصرار بواسطة السلاح الناري مناط الاتهام الأول، بأن أطلق المتهم الأول منه صوبه عيارًا ناريًا فأصابه الإصابة الرشية المبينة بالتقرير الطبي الخاص به المرفق بالأوراق والتي أعجزته عن أداء أشغاله الشخصية مدة تزيد عن عشرين يومًا إبان تواجد المتهم المجهول على مسرح الجريمة للشد من ازره على النحو المبين بالأوراق.

وذكر أمر الإحالة أن المتهم الثاني وآخر مجهول أحدثا عمدًا إصابة المجني عليه عبد الغفار عن سبق إصرار بواسطة السلاح الأبيض – كذلك – تالي الوصف بأن تعدى المتهم الثاني عليه بالضرب به فأصابه الإصابات المبينة بالتقرير الطبي الخاص به المرفق بالأوراق والتي أعجزته عن أداء أشغاله الشخصية مدة تزيد عن عشرين يومًا، إبان تواجد المتهم المجهول على مسرح الجريمة للشد من ازره على النحو المبين بالأوراق.

وأشار أمر الإحالة أنه أحرزا بغير مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية سلاحًا أبيضًا – كذلك – على النحو بالأوراق.

وأكد الشاهد الأول “عبد الغفار مغربي عبد الغفار مغربي” ٢١ عام وعامل بمخبز ومقيم شارع بأجور المايه – قليوب البلد – القليوبية، أنه أثناء توقفه بالدراجة النارية خاصته على جانب نهر الطريق مرت من جانبه دراجة نارية أخرى بها المتهم الأول ومجهول: قام أولهما بإطلاق عيار ناري صوبه من سلاحه الناري فرد خرطوش فأحدث إصابته على النحو الوارد بالتقرير الطبي الخاص به المرفق بالأوراق وفرا هاربين، وبفحصه لإصابته فوجئ بدراجة نارية أخرى بها المتهم الثاني وآخر مجهول قام أولهما بالتعدي عليه بالضرب بسلاح أبيض كذلك فأحدث باقي إصابته المبينة بذات التقرير غاب بسببها عن الوعي.