جوجل تطرح ضمانات متعلقة بالانتخابات الأمريكية في يوتيوب والبحث والذكاء الاصطناعي

جوجل تطرح ضمانات متعلقة بالانتخابات الأمريكية في يوتيوب والبحث والذكاء الاصطناعي

مع تسارع الولايات المتحدة نحو واحدة من أكثر الانتخابات أهمية في تاريخها الممتد 248 عامًا، تطرح جوجل ضمانات لضمان حصول المستخدمين على معلومات موثوقة. بالإضافة إلى التدابير التي أعلنت عنها في أواخر العام الماضي، قالت الشركة يوم الجمعة إنها تضيف حواجز حماية متعلقة بالانتخابات إلى يوتيوب والبحث وجوجل بلاي ومنتجات الذكاء الاصطناعي.

سيضيف يوتيوب لوحات معلومات أعلى نتائج البحث لبعض مرشحي الانتخابات الفيدرالية على الأقل. ستتضمن الوحدات النمطية، التي تشبه على الأرجح تلك التي تراها عند البحث على الويب عن شخصيات بارزة، تفاصيل أساسية عن المرشحين مثل حزبهم السياسي ورابطًا إلى بحث جوجل لمزيد من المعلومات. تقول الشركة إن اللوحات قد تتضمن أيضًا رابطًا إلى الموقع الرسمي للشخص (أو قناة أخرى). مع اقتراب يوم الانتخابات (5 نوفمبر)، ستعرض الصفحة الرئيسية ليوتيوب أيضًا تذكيرات حول مكان وكيفية التصويت.

 

سيتضمن بحث جوجل موارد تسجيل الناخبين المجمعة من مكاتب الانتخابات الحكومية لجميع المستخدمين. وتحصل جوجل على هذه البيانات من خلال شراكة مع Democracy Works، وهي منظمة غير ربحية غير حزبية تعمل مع شركات ومنظمات مختلفة “لمساعدة الناخبين متى وأينما احتاجوا إليها”.

وفي الوقت نفسه، سيضيف متجر Google Play شارة جديدة تشير إلى أن التطبيق من وكالة حكومية رسمية. وتحدد الشركة متطلباتها للتطبيقات التي “تنقل معلومات حكومية” في وثيقة مساعدة للمطورين. والتطبيقات المعتمدة التي قدمت النماذج المطلوبة مؤهلة للحصول على “المصادقة الرسمية التي تدل عليها معالجة بصرية واضحة على متجر Play”.

أما بالنسبة للذكاء الاصطناعي التوليدي، والذي يمكن أن يكون عرضة للهلوسة التي قد تجعل جيري جارسيا يخجل، فإن جوجل تعمل على توسيع القيود المتعلقة بالانتخابات، والتي تم الإعلان عنها في أواخر العام الماضي. وسوف تشمل الإفصاحات عن الإعلانات التي تم إنشاؤها أو توليدها باستخدام الذكاء الاصطناعي، وعلامات المحتوى للمحتوى المولد والعلامات المائية الرقمية المضمنة SynthID للنصوص والصوت والصور والفيديو المصنوعة بواسطة الذكاء الاصطناعي. تم وصفها في البداية بأنها مخصصة لـ Gemini (التطبيقات وعلى الويب)، وسيتم تطبيق حواجز الحماية الانتخابية على نظرة عامة على البحث بالذكاء الاصطناعي، وملخصات YouTube التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي للدردشة المباشرة، وGems (روبوتات الدردشة المخصصة مع التعليمات التي ينشئها المستخدم) وإنشاء صور Gemini.