كيفية تناول كميات أقل من الحلويات

كيفية تناول كميات أقل من الحلويات

أفاد باحثون من إسبانيا أنهم تمكنوا من اكتشاف طريقة تسمح للأشخاص المدمنين على الحلويات برفض تناول مثل هذه المنتجات ويقال إنه من الأسهل رفض تناول الحلويات إذا كنت تستخدم الأطباق البيضاء.

 

وتوصل العلماء إلى استنتاج مفاده أنه عند استخدام هذا اللون من الأطباق والنظارات والأكواب، من الأسهل بكثير التحكم في كمية الطعام التي يتم تناولها، حتى لو كانت حلوى مرحب بها.

 

واكتشف المتخصصون الإسبان من جامعة فالنسيا أن لون الأطباق يؤثر على كمية الطعام المستهلك، وكذلك حجمه وعلى الأطباق الكبيرة، سيبدو الجزء دائما أصغر ولن يكون هناك شعور بالشبع، وسيبدو أيضا للدماغ أنه أكل القليل من الحلوى اللذيذة ويمكنك الاستمرار واختيار واحدة أخرى. 

 

ويؤثر اللون حرفيا على طعم المنتج. أثبت الباحثون أن الأطباق البيضاء تجعل الحلوى أكثر حلاوة، مما يعني أن التشبع سيأتي بشكل أسرع بكثير وسترغب في التوقف بشكل عام، سيقلل هذا من كمية الطعام الحلو المستهلكة.

 

وخلال التجربة، عرض العلماء على الناس تناول الحلويات من الأطباق ذات الألوان المختلفة وتقييم المذاق وتناوله من الأطباق البيضاء جعل طعم العلاج أكثر حلاوة بنسبة 7٪، و13٪ أكثر عطرة، و9٪ أكثر متعة.

 

وفقا للعلماء، قد يكون هذا بسبب حقيقة أن الخلفية البيضاء للأطباق تسمح لك برؤية الطعام بشكل أكثر وضوحا، وهذا التصور يثير في الدماغ تنشيط تلك الأجزاء المسؤولة عن فكرة انطباعات تذوق الطعام الحلوة وهذا ما يعزز الشعور بالطعم الحلو، مما يجعله أكثر تركيزا.