متحدث التعليم يكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية (فيديو)

متحدث التعليم يكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية (فيديو)

أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تعلن سنويًا عن نسب الزيادة المقررة للمصروفات في المدارس الخاصة والدولية مع اقتراب بداية العام الدراسي، موضحًا أن توجيهات الوزارة لهذا العام تنص على أن تكون نسب الزيادة نفس تلك التي تم تحديدها في العام الماضي، دون أي زيادات إضافية.

وأضاف “زلطة” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “كل الزوايا” المذاع عبر فضائية “ON”، اليوم الخميس، أن الوزارة تلتزم بمتابعة تنفيذ هذه النسب، وفي حال عدم التزام أي مدرسة بها، يحق لأولياء الأمور التقدم بشكوى إلى إدارة التعليم الخاص، مؤكدًا أنه سيتم تشكيل لجنة للتحقيق في هذه الشكاوى، وإذا ثبتت المخالفة، سيتم وضع المدرسة تحت الإشراف الإداري وإلزامها بالتقيد بالمصروفات المقررة.

وحول دراسة الوزارة لإضافة مادتي اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع في المدارس الدولية، أشار متحدث التربية والتعليم، إلى أن الوزارة تدرس هذا الأمر حاليًا، وأن التفاصيل الرسمية ستُعلن في الوقت المناسب.

وأكد “زلطة”، أن الوزارة تسعى لتقديم منظومة تعليمية تمكن الطلاب من الحصول على المعلومات بشكل فعال داخل الفصول الدراسية، معربًا عن أمله في أن يجد الطلاب التعليم الذي يحتاجونه داخل المدرسة، مما يقلل من الحاجة إلى الدروس الخصوصية.