محامي رئيس شركة تيليجرام دوروف يرفض الاتهامات ويصفها بالسخيفة، بحسب

محامي رئيس شركة تيليجرام دوروف يرفض الاتهامات ويصفها بالسخيفة، بحسب

قال ديفيد أوليفييه كامينسكي، وهو المحامي الفرنسي الخاص برئيس تطبيق تيليجرام بافيل دوروف:” إنه من السخيف تماما أن نشير إلى أن رئيس شبكة اجتماعية مثل موكله قد يكون متورطا في أعمال إجرامية”، حسبما ذكرت شبكتا فرانس إنفو وبي.إف.إم التلفزيونية اليوم الخميس الموافق 29 أغسطس.
ووفق لما نقلته وكالة رويترز، قال كامينسكي لعدد من الصحافيين: “إن تيليجرام يلتزم بشكل كامل بالقواعد الأوروبية المتعلقة بالتواصل الرقمي، وهو تطبيق يتبع قواعد مماثلة لقواعد الشبكات الاجتماعية الأخرى”.
وكان قاض فرنسي وضع دوروف قيد التحقيق الرسمي يوم الأربعاء في تحقيق بشأن الجريمة المنظمة على تطبيق المراسلة، لكنه منح رجل الأعمال كفالة بشرط أن يدفع خمسة ملايين يورو (5.6 مليون دولار) ويتابع الشرطة مرتين في الأسبوع ولا يغادر الأراضي الفرنسية.

التهم الموجهة لرئيس تطبيق تيليجرام دوروف 

وقالت المدعية العامة في باريس لور بيكو في بيان إن القاضية وجدت أن هناك أسبابا للتحقيق رسميا مع دوروف بشأن جميع التهم التي اعتقل بسببها قبل أربعة أيام.
وتشمل هذه التهم الاشتباه في التواطؤ في إدارة منصة على الإنترنت تسمح بمعاملات غير مشروعة، وصور الاعتداء الجنسي على الأطفال، والاتجار بالمخدرات والاحتيال، فضلاً عن رفض توصيل المعلومات إلى السلطات، وغسيل الأموال، وتقديم خدمات التشفير للمجرمين.
ولم يستجب محامي دوروف على الفور لطلب رويترز للتعليق.